الماجري يكشف عن الفرق المرشحة للقب مونديال الشباب
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

أكد أن المنتخب المصري جيد ولكن ليس مؤهلًا للفوز

الماجري يكشف عن الفرق المرشحة للقب مونديال الشباب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الماجري يكشف عن الفرق المرشحة للقب مونديال الشباب

اللاعب الدولي التونسي صالح الماجري
القاهرة - محمد عبد الحميد

يتواجد صالح الماجري، أول لاعب عربي يحترف في الدوري الأميركي لكرة السلة، في مصر لمعسكر لتدريب الناشئين بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة السلة، على هامش بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 عامًا في القاهرة، وكان لعب من قبل في ريال مدريد الإسباني ويلعب حاليًا في صفوف نادي دالاس مافريكس.

يكشف عن الفرق المرشحة للقب مونديال الشباب
وكشف الماجري، النجم التونسي الذي يلعب في دوري كرة السلة الأميركي، عن الفرق المرشحة لتحقيق لقب كأس العالم لكرة السلة للشباب، قائلًا في تصريحات صحافية: "أميركا، ليتوانيا، فرنسا وإسبانيا هي الفرق المرشحة للقب، لديهم مجموعة قوية من اللاعبين".

وتقام بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت 19 عامًا في مصر حتى التاسع من يوليو/تموز المقبل، ويمتلك الماجري مسيرة طويلة في ملاعب السلة بين تونس وبلجيكا وإسبانيا وأخيرًا الدوري الأميركي، وعن منتخب مصر، قال: "منتخب مصر جيد، حقق الفوز على بورتوريكو، وبدأ مباراة ليتوانيا بشكل جيد ولكن لم يكن كل اللاعبين بنفس الجودة، أما منتخب ليتوانيا فواحد من المرشحين لتحقيق اللقب، لديه مجموعة متكاملة من اللاعبين منهم لاعبين في أوروبا، وكان أقوى من المنتخب المصري وكان الأفضل تكتيكيًا، ولكن الاهتمام باللعبة في مصر أصبح أكبر والمستقبل سيكون أفضل".

يتحدث عن زيارة مصر وتنظيم المونديال

وأكد الماجري، أن تنظيم البطولة في مصر خرج بالشكل المثالي، مشيرًا إلى سعادته بالتواجد في مصر، مردفًا "أن تنظيم البطولة خرج بالشكل المطلوب، أوجه التحية للاتحاد المصري ولشعب مصر على هذا الحدث، إنها المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في أفريقيا والشرق الأوسط، ومصر ودول شمال أفريقيا دائمًا ما تنجح في تنظيم البطولات، وأتمنى أن ينتهى هذا العرس بالطريقة المناسبة كما بدأ".

وبشأن زيارته لمصر، أوضح الماجري: "زرت مصر من قبل عام 2009، لخوض منافسات البطولة العربية للأندية ولكنها الزيارة الأولى لفترة طويلة، أنا سعيد بتواجدي هنا"، حيث يتواجد لورشة عمل مع الاتحاد الدولي لتدريب اللاعبين الناشئين، تخللها زيارة للأهرامات، الثلاثاء.

وأضاف النجم التونسي: "إنها الزيارة الأولى للأهرامات، كنت دائمًا أتمنى زيارتها، حيث زرت برج إيفل من قبل والآن الأهرامات، أحلم بزيارة عجائب الدنيا السبعة، ولم تسبب حرارة الجو مشكلة فالأجواء متشابهة مع مدينة تكساس في أميركا".

من ناحية أخرى، بيَّن الماجري، متابعته للكرة العربية والعالمية بشكل كبير، موضحًا لاعبه العربي المفضل، مؤكدًا "أتابع الكرة العربية جيدًا، الأهلي هو النادي الأقوى في أفريقيا، تواجه كثيرًا مع الترجي، النادي المفضل لي في تونس، كانت مواجهات قوية، مواجهات الأهلي والزمالك مع فرق تونس تكون مثيرة وقوية".

وتابع اللاعب التونسي: "المنتخب المصري أيضًا هو الأقوى تاريخيًا في أفريقيا، تابعته في بطولة أفريقيا الأخيرة وكان قريبًا من تحقيق اللقب وخسر في الدقيقة الأخيره، قدموا بطولة جيدة ولكن الحظ لم يكن بجانبهم وفي النهاية تحقيق المركز الثاني بعد غياب كبير ليس بالأمر السيئ".

وبشأن لاعبه العربي المفضل، أبرز الماجري: "أبو تريكة هو اللاعب الأفضل عربيًا، أحب أيضًا أحمد حسام ميدو والتوأم حسام وإبراهيم حسن"، مضيفًا "الآن محمد صلاح يحظى بمسيرة رائعة وأعتقد أنه الأفضل عربيًا، وكان لدينا حاتم الطرابلسي وزبير بيه لعبوا في أندية أوروبية ولكن محمد صلاح يلعب في مستوى أكبر، رياض محرز أيضًا لاعب رائع ويحظى بمسيرة مميزة، في تونس لدينا أيمن عبد النور في فالنسيا ولكن صلاح ومحرز يلعبان في مستويات أقوى".

وبالحديث عن مشوار اللاعب الحافل، أكد الماجري أنه في البداية يكون من الصعب تحديد الفترة الأفضل في مشواره فكل فترة تكون جيدة ومختلفة عن باقي الفترات، مواصلًا "في البداية لعبت مع فريق النجم الساحلي التونسي وهنا تعلمت كرة السلة واستفدت كثيرًا بعد ذلك انتقلت إلى بلجيكا لمدة عامين وتعلمت معنى الاحتراف وكانت فترة انتقالية لي مع المنتخب التونسي حيث حصدت لقب بطولة أفريقيا ونلت وقتها لقب أفضل لاعب".

وأكمل الماجري الحديث عن مشواره قائلًا: "بعد ذلك انتقلت إلى إسبانيا وتعتبر ثاني أقوى بطولة في العالم بعد أميركا وكانت فترة مميزة بالنسبة لي حيث حصلت على خبرة كبيرة واحتكيت بمدربين كبار لذلك اعتبرها نقطة تحول في مسيرتي وشهدت منافسة قوية بيني وبين اللاعبين بسبب تميزهم".

أما بشأن الانتقال للدوري الأميركي، أشار الماجري: إلى أنه "أتكيف سريعًا مع التغييرات وأتعود على الثقافات المختلفة، وبالنسبة لي إسبانيا كانت أصعب بسبب اللغة لكن أميركا كانت أصعب من حيث القوانين، فأميركا تختلف عن باقي الدول وتمتاز بقوانين خاصة لذلك حصلت على 4 أشهر فترة انتقالية للتكيف على الأجواء وثقة المدرب بي صنعت الفارق".

وفي النهاية تحدث الماجري على الجمهور العربي، مؤكدًا أن رسائل التشجيع من الجمهور المصري والتونسي والعربي تصل له عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك يسعده كثيرًا ويعطيه دعمًا كبيرًا ويحفزه لبذل مجهود أكبر من أجل تشريف العرب.

ولفت الماجري، إلى أن هناك العديد من اللاعبين العرب المتواجدين في دوري الجامعات الأميركي ويقدمون مستوى جيد هناك، مشيرًا إلى أنهم يقدمون مستويات جيدة ويحتاجون للمزيد من التطوير وبذل الجهد لدخول عالم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وصرح الماجري: أن "العديد من اللاعبين العرب لديهم موهبة جيدة في كرة السلة، لكن دخول الدوري الأميركي يحتاج لنسبة من الحظ، وذلك يأتي بامتلاكهم الطول والموهبة والاجتهاد وأن يتم تعريفهم ومساعدتهم في الخارج"، مضيفًا "تواجدي هنا من أجل تدريب شباب العرب ومساعدتهم على التواجد في الدوريات الأوروبية ودوري الجامعات في أميركا، فالتجربة نجحت العام الماضي في تونس والآن تجربة جديدة نخوضها في مصر".

واستدرك الماجري: "لم أكن أعرف من يساعدني في مصر، أتوجه بالشكر لعمر عويضة وأحمد عوض الله، كان لهم دورًا كبيرًا في نجاح التجربة، الاتحاد المصري تعاون معنا بشكل كبير، أوجه الشكر أيضًا لمحمد عبدالمطلب نائب رئيس الاتحاد المصري، هدفنا هو تواجد أكبر عدد من اللاعبين العرب في أوروبا وأميركا".

واستطرد الماجري: "في أميركا لم يكن لديهم معرفة باللاعبين العرب، الآن الأمر أصبح مختلفًا، فلدي تواصل مع الإدارة في الدوري الأميركي ورحبوا كثيرا بالفكرة، وأصبحت الفرصة متاحة لتواجد العرب هناك ولكن الأمر يحتاج للكثير من الاجتهاد"، مختتمًا "نجحنا في تونس العام الماضي، وفي مصر هذا العام أيضًا، العام المقبل سنكون في بلد عربي آخر".

ويذكر أن النجم التونسي لديه مسيرة حافلة في كرة السلة، بعد فوزه بجائزة أفضل في أفريقيا، مرورًا بتحقيقه ستة ألقاب مع ريال مدريد، وأخيرًا التواجد في دوري كرة السلة الأميركي.
 

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماجري يكشف عن الفرق المرشحة للقب مونديال الشباب الماجري يكشف عن الفرق المرشحة للقب مونديال الشباب



GMT 13:53 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الشربيني والطيب تخسرن بطولة هونغ كونغ المفتوحة

GMT 16:30 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

قلق ينتاب الرياضيين التايوانيين بشأن أولمبياد طوكيو 2020

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الألمانية فلوريش تُطمئن جمهورها وتؤكّد تعافيها بشكل جيد

GMT 16:07 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ذهبية فرنسا تقرب هداية ملاك من أولمبياد طوكيو

GMT 18:06 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتسام صديني تدخل تاريخ الكاراتي المغربي

تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 02:43 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

حلى الزبادي بالأوريو

GMT 06:17 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

استمتعي بشعر قوي وصحي بهذه الطرق

GMT 06:30 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس المملكة المغربية الأربعاء

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

علي الحجار يُحيي أمسية غنائية في نقابة الصحافيين المصرية

GMT 21:25 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

جواد الياميق يعود إلى تدريبات الرجاء بعد 10 أيام

GMT 20:17 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

"اللف والدوران"

GMT 03:32 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيماء حسين تكشف عن مجموعة رائعة من أزياء الأطفال
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya