الجزائر تدعو دول أفريقيا إلى رفع التحدي ودعم جهود المجتمع الدولي
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

لمكافحة الجفاف وانعدام الأمن الغذائي والتصحر في التشاد

الجزائر تدعو دول أفريقيا إلى رفع التحدي ودعم جهود المجتمع الدولي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزائر تدعو دول أفريقيا إلى رفع التحدي ودعم جهود المجتمع الدولي

وزير الزراعة الجزائري رشيد بن عيسى
الجزائر ـ سفيان سي يوسف

أكدت الحكومة الجزائرية، الأحد، أنها تدعو دول قارة أفريقيا إلى رفع التحدي ودعم جهود المجتمع الدولي مشيرة إلى أنها تقاسم الدول المجاورة لمنطقة الساحل انشغالاتها في ما يخص التحديات البيئية في المنطقة، سيما مكافحة التصحر، الجفاف وانعدام الأمن الغذائي. وقال وزير الزراعة الجزائري رشيد بن عيسى ممثل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، خلال القمة الثلاثية المنعقدة في نجامينا (تشاد) إن "الجزائر تقاسم انشغالات أشقاءها من الدول المجاورة في منطقة الساحل، وتتبنى الأهداف المنوطة بالوكالة الأفريقية بشأن الجدار الأخضر الكبير، واللجنة الدولية الدائمة المشتركة لمكافحة الجفاف في الساحل وسلطة حوض نهر النيجر"، موضحًا أنه "سواء تعلق الأمر بانعدام الأمن الغذائي أو التصحر أو الجفاف نحن نجد أنفسنا (...) أمام تحديات مهمة بالنسبة إلى المنطقة ونحن ملزمون برفعها معًا رفي إطار إجراء فعال وتضامني"، وأضاف أن مبادرة الجدار الأخضر الكبير تمثل "ردًا قويًا لقارتنا على تحديات التصحر وتدهور الأراضي".
واسترسل الوزير الجزائري قائلاً إنها "تعد أيضًا مساهمة لأفريقيا في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي في إطار تطبيق الاتفاقيات البيئية المنبثقة عن قمة ريو دي جانيرو بالبرازيل، مذكرًا أن "الجزائر تجد نفسها في هذا المشروع المهم منذ بدايته" ونظمت مناصفة مع الآلية العالمية للاتفاقية الأممية بشأن مكافحة التصحر ورشة إقليمية لتبادل وتقاسم المعارف عن إستراتيجيات تعبئة الموارد من أجل الجدار الأخضر الكبير، كما أشار بن عيسى إلى الحرص الدائم لسلطات بلاده على تحسين "الموارد الطبيعية والبيئية إضافة إلى تحسين الظروف المعيشية ومداخيل سكان الأرياف"، وأكد ممثل رئيس الجمهورية أن الجزائر تبقى "وفية لتقليد التضامن الفاعل والتعاون الجريء وتبقى مصرة أكثر من أي وقت مضى على تقاسم خبرتها ومهاراتها مع شركائها في المنطقة على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف".
ونوه الوزير الجزائري، بالنتائج المحصلة في مجال مكافحة التصحر بقيادة الرئيس التشادي إدريس ديبي إيتنو، وقال "تحت رعايتكم الحكيمة (...) بوشرت نشاطات مهمة من أجل جعل مبادرة الجدار الأخضر الكبير عملية مع مرافقة مفوضية الاتحاد الأفريقي والدعم التقني لمنظمة الأمم المتحدة من أجل التغذية والزراعة (فاو) بالإضافة إلى دعم منظمات دولية وإقليمية أخرى على غرار لجنة الأمم المتحدة من أجل التجارة والتنمية ومرصد الصحراء والساحل".
للذكر، تمحور جدول أعمال هذه القمة الإقليمية بشأن بحث تقارير نشاطات مجلس وزراء الدول الأعضاء في المنظمات شبه الإقليمية الثلاث، والمصادقة على البيانات والتوصيات النهائية من قبل رؤساء دول وحكومات الدول المشاركة.

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تدعو دول أفريقيا إلى رفع التحدي ودعم جهود المجتمع الدولي الجزائر تدعو دول أفريقيا إلى رفع التحدي ودعم جهود المجتمع الدولي



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:36 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"Weta" العملاقة أكبر حشرة على سطح الكرة الأرضية

GMT 23:23 2015 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

صهر اردوغان يترشح للانتخابات التشريعية في تركيا

GMT 06:52 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

زيزي عادل تحتفل بعيد ميلادها بشعرها القصير

GMT 22:25 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

"القرموطي في أرض النار" يثير أزمة كبيرة قبل طرحه
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya