خطة بسيطة استعدادًا للامتحانات
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

تجعلك في أفضل حالات تركيزك

خطة بسيطة استعدادًا للامتحانات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خطة بسيطة استعدادًا للامتحانات

خطة بسيطة استعدادًا للامتحانات‏
لندن ـ كاتيا حداد

يُقدم لك الخبير موراي موريسون، طرقًا أثبتت فاعليتها لتعظيم الأداء عند العمل تحت ضغط، مع اقتراب موسم الامتحانات، حيث تعطيك هذه الخطة البسيطة أفضل فرصة حتى تكون في أفضل حالات تركيزك، أثناء تواجدك في قاعة الامتحان.
- الاستعداد:
قم بكتابة بعض الملاحظات الضرورية على بطاقة بريدية واحدة، فإن النظرة الأخيرة في الصباح لهذه النقاط التي قمت بتدوينها، ستساعدك على الشعور بالاطمئنان، وتجعلك يقظ ومنتبه للحقائق والنقاط المهمة.
تناول الطعام بشكل معقول، وتناول قدر وفير من المياه، حيث يقوم الرياضيون بذلك من أجل الحفاظ على القدرة الذهنية والعقلية طوال اليوم، وكونك ممتحنًا فستواجه التحديات نفسها، بالإضافة إلى تناول ثمرة موز، لتمنحك شعورًا مختلفًا، وفي الساعة التي تسبق الامتحان، امنح نفسك الوقت للحصول على قدر من الاسترخاء.
تجنب الاثارة والضغط، وهذا يعني تجنب الإنترنت والتلفزيون والهاتف والموسيقي الصاخبة وحتى الأصدقاء، وبدلاً من ذلك، حاول أن تستمتع بتمشية بسيطة، وربما الاستماع إلى الموسيقى الهادئة من خلال سماعة الأذن، حاول أن تتنفس بهدوء بطريقة متناغمة، وأعطي لعينيك قسطًا من الراحة من التكنولوجيا .
- داخل الامتحان:
أول شيء، لا تأخذ أول سؤال بأنه مسلم به، لا تتسرع في الصفحات القليلة الأولى، فعشر درجات في بداية الورقة يساوي عشر درجات في النهاية، وانه لمذهل كم عدد الأخطاء التي تمت بإهمال لسبب حماسة الممتحنين وتسرعهم وحلهم للأسئلة الأصعب، فحاول الاستفادة من الصفحات القليلة الأولى للحصول على درجات أعلى، فهذه الأسئلة بمفردها يمكن أن تستحق الدرجة بالكامل.
استخدم طريقة محددة للتخطيط لإجاباتك، فعلى سبيل المثال، في أسئلة الرياضيات، رغم وجود عدد كبير من العلامات، اسمح لعلامة واحدة فقط للاستخدامها للحل الصحيح، جميع العلامات المتبقية يجب أن تكون سجلتها من خلال عملك، سجل كيف تمكنت من التطور للوصول من السؤال إلى الإجابة، وحاول استخدام الكلمات لتتهجى ما قمت به في تعاملك مع الأرقام.
تجنب الجمل الطويلة، فمن الصعب كتابتها، وصعب ربطها معًا، ومن الصعب قراءتها وإبرازها، وضع في اعتبارك أن واضع الامتحان يقرأ مئات الأوراق، لذلك اجعل من السهل عليه يعطيك الدرجات، وتجنب كتابة نقاط كبيرة دفعة واحدة، فقد تثير غضبه، ولكن كن دقيقًا واضحًا واستخدم النقاط الحقيقية.
وفي حالة أسئلة العلوم التي تقدر باثنين إلى أربع درجات، فكر في هذه الطريقة: اكتب جملة او اثنين تشير إلى الحقائق، بعد ذلك اكتب جملة أخرى تربط هذه الحقائق بالسؤال.
لاتبدأ أبدًا إجابتك بـ"لسبب"، حتى لو كان السؤال يبدأ بـ"لماذا"؟  فتقريبا ومن دون استثناء فمثل هذه الجمل تبدو أكثر معرفية ومحددة ورسمية من دون استخدام هذه الكلمة.
- بعد الامتحان :
اشرب المياه وتناول وجبة خفيفة، واحصل على راحة، لا تتحدث بشأن الامتحان مع أصدقائك، فهذا يسبب الضغط وبلا فائدة، وقد يكون لديك امتحان آخر بعد فترة قصيرة، لذلك نعود إلى النقاط السابق ذكرها، ابحث عن الهدوء والاسترخاء الانفرادي، استعيد تركيزك وطاقتك .
واذا كان لديك امتحان بعض أيام قليلة، احصل على راحة مناسبة، اذهب إلى السينما، مارس السباحة، اقرأ كتاب، واحصل على نوم عميق بالليل، فمن شأن ذلك أن يجعلك تستيقظ مستعدًا للبدأ في التحضير للامتحان التالي.

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة بسيطة استعدادًا للامتحانات خطة بسيطة استعدادًا للامتحانات



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 04:52 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

الحجاب يزيد من جمال المرأة

GMT 01:57 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

إليسا تتألق في إطلالة رائعة في مهرجان Diafa 2017

GMT 05:14 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

التجار الموسميون يزعجون المصلين في مدينة "ابن أحمد"

GMT 12:46 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

عزيز بوحدوز يدخل ضمن مفكرة بادو الزاكي

GMT 06:00 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

محبو الطائرات يتجهون إلى منزل وسط كوتسوولدز في انجلترا

GMT 01:04 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أولمبيك خريبكة لكرة اليد يتعادل مع "اليوسفية"
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya