الرئيسية » أخبار الرياضة الليبية
اشتباكات عنيفة في إدلب ودمشق

دمشق ـ نور خوام

دارت معارك طاحنة بين مقاتلي "جبهة النصرة" والقوات الحكومية في شوارع مدينة إدلب، ما أدى إلى سقوط المزيد من القتلى والمصابين في صفوف الطرفين، من ضمنهم قياديين في حركة مسلحة وأمير محلي في "جبهة النصرة"، بالتزامن مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين.

وتعرضت مناطق في مدينة بنّش لقصف جوي، كما أصيب مواطنون بجراح جراء سقوط صاروخ "أرض – أرض" على منطقة في بلدة "معرة مصرين". وقُتل 5  5 مواطنين بينهم 3 أطفال جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة معرة مصرين، كذلك قصفت القوات الحكومية بصاروخين من نوع "أرض – أرض" مناطق في بلدتي سراقب وسرمين.

وشنّ الطيران الحربي هجومًا على مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في منطقة الهول وريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ومعلومات أولية عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

وقُتل اثنان من عناصر قوات الدفاع الوطني، خلال اشتباكات مع المجموعات المسلحة في مدينة بصرى الشام التي سيطر المقاتلون عليها قبل أيام، بينما تعرضت مناطق في بلدة سملين لقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الشيخ مسكين، وكذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة بصرى الشام التي سيطر عليها مقاتلو المجموعات المسلحة ، ومناطق في السهول الشمالية لبلدة زمرين، وسهول بلدة جاسم.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية عطشان في ريف حماة الشرقي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، بينما استهدفت المجموعات المسلحة حاجز الزلاقيات في ريف حماة، كما وردت معلومات عن مقتل أحد عمال الكهرباء جراء إصابته برصاص قناص في ريف مدينة سلمية، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة اللطامنة بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة.
وقُتل عنصران من تنظيم "داعش" خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مطار دير الزور العسكري، بينما تجددت الاشتباكات بين مقاتلي الطرفين في منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور.

وشهدت منطقة الجبل الغربي للزبداني في ريف دمشق، مقتل 5 مقاتلين من المجموعات المسلحة، خلال قصف واشتباكات مع القوات الحكومية وارتفع إلى 7 على الأقل عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف للطيران الحربي على منطقة حرستا القنطرة في الغوطة الشرقية، كما دارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة أخرى في منطقة "السيس" وأطراف القلمون وسط تقدم للأخير وسيطرته على أجزاء واسعة من المنطقة.

وسُمع دوي انفجارات في محيط مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص الشرقي، دون معلومات عن أسباب وظروف الانفجارات، كذلك دارت اشتباكات في الريف الشرقي بين تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في الريف الشرقي لحمص قرب قرية المشيرفة.

وسقطت قذيفة على منطقة في بلدة نبل، كما دارت اشتباكات بين مقاتلي "جبهة النصرة" والقوات الحكومية في محيط مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء، كما  سقطت قذيفة على منطقة قرب "اتستراد المهندسين" في حي جمعية الزهراء، واستهدفت المجموعات المسلحة تمركزات لللقوات الحكومية في الأكاديمية العسكرية ومنطقة ضاحية الأسد في مدينة حلب.
وذكرت مصادر لـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن مظاهرة خرجت في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي تطالب بخروج "جبهة النصرة" من المدينة، تزامنًا مع إطلاق نار ما أدى إلى إصابة شخص بجراح، كذلك دارت اشتباكات بين المجموعات المسلحة وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط بلدة صوران أعزاز في ريف حلب الشمالي، بينما استشهدت فتاة دون سن الـ18 جراء سقوط قذيفة أطلقها تنظيم "داعش" على منطقة في مدينة مارع.

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

انطلاق بطولة القدامى بورشفانة بحضور شخصيات أثْرَت المنافسة
الفوضى تنتظر عالم الرياضة في مختلف الألعاب بسبب فيروس…
توقّف كرة القدم يمنح المدربين فرصة لابتكار خطط تكتيكية…
اللاعب عماد مادي ينضم إلى قائمة المتوجين ببطولة "الزم…
جمعية قدماء لاعبي سلا تشجب "أكاذيب" شكري في التسلط…

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة