الرئيسية » أخبار ألعاب القوى في
نجمة التنس المخضرمة سيرينا ويليامز

القاهرة – محمد عبد المحسن

عادت نجمة التنس المخضرمة سيرينا ويليامز إلى الملاعب بعد فترة من الغياب وفازت بثقة على التشيكية كريستينا بليسكوفا لترافق الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم الذي تأهل إلى الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى .وفازت ويليامز التي لم تشارك على الملاعب الرملية منذ 2016، على بليسكوفا 7 /6 (7 /4) و6 /4.

وقالت ويليامز التي ترجع أخر مشاركة لها في الجراند سلام إلى نسخة 2017 من بطولة أستراليا المفتوحة قبل أن ترزق بأبنها في سبتمبر الماضي "سعيدة حقا بالفوز هنا".وبعد مباراة ماراثونية أمام الإيطالي سيموني بوليلي توقفت مساء أمس الأول الاثنين بسبب الأمطار الغزيرة وتم استئنافها أمس  الثلاثاء ، نجح نادال في حسم الفوز بنتيجة 6/4 و6 /3 و7 /6.

واستهل نادال حملة الدفاع عن لقب البطولة الفرنسية بالتقدم 6 /4 و6 /3 على بوليلي في أول مجموعتين ثم تأخر صفر /3 في المجموعة الثالثة قبل توقف المباراة بسبب الأمطار.وقال نادال "كانت مباراة جيدة لكنها صعبة، لأنه لعب بشكل هجومي وبشكل جيد للغاية".وأضاف "كان من الصعب للغاية اليوم اللعب تحت ضغط في الدور الأول، وفي مواجهة لاعب يجيد التحرك داخل الملعب ويلعب بقوة".

وتأهل الكرواتي مارين سيليتش المصنف الرابع على العالم إلى الدور الثاني بفوزه على الأسترالي جيمس دوكورث 6 /3 و 7/5 و7 /6 (7/4).واحتاج سيليتش إلى ساعتين و13 دقيقة للفوز على منافسه الأسترالي في الدور الأول .وحجز الكندي دينيس شابوفالوف مقعده في الدور الثاني بفوزه على الأسترالي جون ميلمان 7 /5 و6 /4 و6 /2.

وفاز البريطاني كيلي إدموند على الأسترالي اليكس دي مينار 6 /2 و6 /4 و6 /3 والإيطالي فابيو فونيني على الإسباني بابلو أندوخار 6 /4 و6 /2 و6 /1 والأمريكي ستيف جونسون على الفرنسي أدريان مانارينو 7/6 و6 /2 و6 /2 الاستوني يورجن زاب على الأمريكي جاك سوك 6 /7 و6/2 و4 /6 7 /6 و6 /3 والألماني ميشا زفيريف على مواطنه فلوريان ماير 6 /2 و6 /1 و7 /6.

وفاز الجنوب افريقي كيفين اندرسون المصنف السادس على الإيطالي باولو لورينزي 6 /1 و6 /2 و6 /4 وتغلب الأمريكي جون ايسنر على مواطنه نواه روبن 6 /3 و7 /6 و 7/6.وتغلب الألماني ماكسيميليان مارتيرر على الأمريكي ريان هاريسون 6 /1 و6 /3 و7 /5 والألماني يان لينارد شترف على الروسي يفجيني دونسكوي 6 /1 و6 /3 و6 /صفر.

وفي منافسات السيدات حجزت الإسبانية جاربين موجوروزا مقعدها في الدور الثاني بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 7 /6 و6 /2.وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الثاني بفوزها على الهولندية ريتشيل هوجنكامب 6 /1 و4 /6 و6 /3.

وقالت شارابوفا "حققت بداية جيدة حقا، لكني شعرت بأني فقدت صبري في المجموعة الثانية لأسباب لا اعرفها".وحجزت الألمانيتان انجيلكه كيربر وجوليا جورجيس مقعديهما في الدور الثاني بفوزهما على الألمانية مونا بارثيل والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على الترتيب.

وفازت كيربر على بارثيل 6 /2 و6 /3 وجورجيس على سيبولكوفا 6 /4 و5 /7 و6 /صفر.وتأهلت الفرنسية كارولين جارسيا للدور الثاني بفوزها على الصينية ينغ ينغ دوان 6 /1 و6 /صفر كما فازت الفرنسية اشليه بارتي على الروسية ناتاليا فيخليانتسيفا 6 /3 و6 /1.

كما فازت الهولندية كيكي بيرتينز على البيلاروسية أرينا سابالينكا 6 /2 و6 /1 والصينية شواي بينج على الصربية الكسندرا كرينيش 6/3 و6 /4.وفازت الصينية شواي تشانج على السلوفاكية كريستينا كوسوفا 6 /صفر و7 /5 والبلجيكية اليسي ميرتنز على الأمريكية فارفارا ليبتشينكو 6 /7 و7 /6 و6 /صفر.

وعبرت الأسترالية سمانثا ستوسور إلى الدور الثاني بفوزها على البلجيكية يانينا فيكماير 6 /2 و6 /4 وفازت الأسترالية داريا جافريلوفا على الرومانية سورانا كريستيا 4 /6 و7 /6 و6/3.

 

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لـ"كأس السعودية" لسباقات الخيل في…
ماكداول يتوج بالكأس وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس…
الملاكم جيرفونتا ديفيس يعترف بالعدوانية بعد تداول فيديو ضرب…
بروس كيبكا يُؤكّد أنّ رياضة "الغولف" تتوسَّع بشكل هائل…

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة