الرئيسية » فوائد
المنتجات المجالية المغربية تشارك في معرض "سيال" في أبو ظبي للمرة السابعة

الرباط - المغرب اليوم

تشارك المنتجات المجالية المغربية للمرة السابعة على التوالي، في فعاليات المعرض الدولي للتغذية "سيال 2019" والمزمع عقده في أبو ظبي خال الفترة ما بين 09 و 11 ديسمبر/كانون الأول 2019، حيث ستعرف هذه الدورة مشاركة 25 عارضًا مغربيًا يمثلون 74 تعاونية منتجة للمنتجات المجالية، تضم ما يزيد عن 2460 فلاحًا صغيرًا ينحدرون من جميع جهات المملكة. وتهدف هذه المشاركة، المنظمة من طرف وكالة التنمية الزراعية، إلى تعزيز مكانة المنتجات المجالية المغربية بالسوق الشرق أوسطية وكذلك البحث عن شركاء جدد بهدف الرفع من صادرات هذه المنتجات وذلك تماشيا مع أهداف مخطط المغرب الأخضر.

وعلى مدى ثلاثة أيام، سيقدم المغرب من خلال 25 رواقا للعرض باقة من المنتجات المجالية التي تعكس مدى الغنى والتنوع الذي يزخر به هذا القطاع المرتبط ارتباطا وثيقا بجودة الحياة والصحة والذوق الرفيع، كما سيشكل المعرض نافذة على مختلف جهات المغرب، خاصة عبر عرض المنتجات المجالية المميزة لكل جهة، انطلاقا من زيت الأرجان المميز لمنطقة سوس، مرورا بزعفران تالوين، وماء ورد منطقة مكونة، والتين الشوكي ومشتقاته، وتمور واحات المغرب، وزيت الزيتون، والأعشاب العطرية والطبية، والكسكس... كما تضم باقة المنتجات المجالية المغربية المعروضة ما لا يقل عن 12 منتوجا مرمزا، حاصلا على العلامات المميزة للمنشأ والجودة. ويرتقب أن تتميز هذه المشاركة بتنظيم ما يزيد عن 250 لقاء أعمال ثنائية بين المنتجين المغاربة وشركائهم في السوق الشرق أوسطية خصوصا والأسيوية عموما، والتي حُجِزت مواعيدها سلفا، تحت إشراف وكالة التنمية الزراعية. ومن المرتقب أن يتمخض عن هذه اللقاءات، إبرام اتفاقيات تصدير للأسواق المذكورة وأن تفتح منافذ جديدة لتسويق المنتجات المجالية المغربية في مناطق أخرى من العالم.

ومواصلة لاستراتيجيتها في هذا المجال، والتي تهدف إلى البحث عن أسواق للمنتجات المجالية المغربية وتنمية تسويقها وتصديرها، أشرفت وكالة التنمية الزراعية على إعداد المشاركة المغربية في المعرض الدولي للتغذية "سيال "2019 بعناية فائقة، حيث وفرت للمشاركين في هذه التظاهرة الدعم الازم من خال تنظيم ورشات تكوينية وتدريبية همت على الخصوص مجالات تقنيات التسويق وتهيئة المنتجات وطرق عرضها، إضافة إلى المعايير والقوانين المؤطرة للمنتجات الغذائية في الأسواق الخارجية وذلك بهدف ضمان مشاركة مثلى في فعاليات هذا المعرض. كما تمت تهيئة الرواق المغربي وفق تصميم جذاب مستلهم من التراث المعماري المغربي الأصيل، وأُضْفِيت عليه أجواء خاصة من الحيوية والألوان الزاهية وسط نكهات العطور والمنتجات وحرارة الاستقبال وفق قواعد الحفاوة والضيافة المغربية التي تغمر المكان.

المشاركة المثالية التي شهدتها سنة 2018

برزت المشاركة المغربية في معرض سيال للشرق الأوسط 2018 بشكل متميز حيث استقبل الرواق المغربي المئات من الزبائن من مختلف دول الشرق الأوسط، كما تم عقد العديد من لقاءات الأعمال التي تم تنظيمها من طرف وكالة التنمية الزراعية لفائدة العارضن المغاربة ،على هامش هذا الحدث. هذا و تميزت هذه المشاركة بتألق حسن الضيافة المغربية، متجلية في حفاوة الاستقبال الذي خصصه الرواق المغربي.

قد يهك ايضا :

انطلاق فاعليات معرض « سيال الشرق الأوسط 2019 » المتخصص في قطاع التغذية

المغرب يشارك في معرض سيال الشرق الأوسط في أبوظبي

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

أضرار الإفراط في تناول الشاي الأخضر أبرزها الأرق
5 فوائد لتناول شوربة الدجاج على الإفطار في رمضان
تساؤلات حول نجاح الكركم على مساعدة الجسم في محاربة…
حارب فيروس "كورونا" وقوى مناعتك على فطار رمضان بـ…
10 فوائد غير متوقعة لـ عين الجمل من بينها…

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة