الرئيسية » جديد المحلات
التعاونات الفنية لدور الأزياء

القاهرة - المغرب اليوم

يبدو أن معرض "آرت بازل" الشهير، بدورته التي تنعقد في مدينة "ميامي بيتش" تتجه إليه أنظار أشهر علامات الأزياء، ليس فقط بيوت التصميم والديكور العالمية، بل يمكننا القول إن دورة هذا العام تكاد تسيطر عليها دور الأزياء بنسبة كبيرة.

فقد حرص عدد من بيوت الأزياء العالمية على إنجاز تعاونات فنية مع مصممين عالميين، لتواكب بها دورة المعرض الفني العالمي، المُقامة في الفترة الممتدة من 6-9 ديسمبر، بحيث تكون متاجر كل علامة منها وكأنها وجهة فنية بحد ذاتها. فتعالي نتعرف معاً إلى هذه المشاريع الفنية التي تجمع بين أحد أبرز أقطاب الفنون في هذا العصر: الموضة والتصميم.

إميليو بوتشي
من 5-9 ديسمبر، تعرض علامة إميليو بوتشي في متجرها في حي ميامي للتصميم عملاً تركيبياً من إبداع نيكولاس فرنش. إذ يقدّم المتجر أزياء من مجموعة المنتجعات لعام 2019، مع تصاميم لتسريحات الشعر من فرنش، تعبّر عن ذوق وطابع علامة بوتشي الشهيرة، مستوحياً من تاريخ أعمال مصفف الشعر الإيطالي الشهيرة "آلبا" التي رافقت العلامة لسنوات طويلة.

برادا
حتى 6 ديسمبر، تدشّن علامة برادا نسختها "برادا مود" في فندق/نزل فريهاند، الذي سيقدّم نشاطات ثقافية وفكرية لزوار الفعالية ولأعضاء "برادا مود". ومن ضمن الفعاليات المُقامة، لقاءٌ مع الفنان ثياستر غيتس في يوم الختام، تصاحبه فرقة "بلاك مونكس أوف ذا ميسيسيبي". مع عرض موسيقي للفنانة إلينا آيوديل بالتعاون مع مؤسسة "يونغ آرتس"، ليقدّما حواراً عن الهوية في عصر التكنولوجيا مع فواصل موسيقية من قبل منسّقي موسيقى مشاهير.

لويفي
في متجرها في حي ميامي للتصميم، تحتفل علامة لويفي بافتتاح معرض "لقاءات مصادفة" الرابع في 4 ديسمبر، والذي يمتد حتى 31 يناير. يقدّم المعرض أعمالاً للفنانين آن لو، إيان غودفراي، وآندريا بوتنر، والتي استُخدم فيها خامات السيراميك، والنسيج، وطبعات الخشب.

فندي
تحتفي العلامة الشهيرة بمرور عشر سنوات على علامتين متميزتين في تاريخها: مشاركة العلامة في معرض ديزاين ميامي، وأول ظهور لتصميم حقيبتها الشهيرة "بيكابوو" . وتقدّم في المعرض تصميماً فنياً بعنوان "أشكال الماء"، وهو عبارة عن 10 نوافير، ترمز إلى تصاميم مختلفة للعلامة، من تصميم الفنانة سابين مارسيليز، والتي صمّمت أيضاً منصة خاصة للاحتفال بتصميم الحقيبة الشهيرة، والتي ستعرض في إصدار محدود جداً للبيع أثناء فترة المعرض.

سان لوران
من 1-15 ديسمبر يعرض عمل "سِلف 02" من تصميم الفنانة فانيسا بيكروفت، والذي يجسّد قيمة حرية التعبير دون رقابة، ويجسّد عدة مفاهيم وقيم لدار سان لوران وتوجّهها.

ماكس مارا
احتفالاً باختيار العلامة لتقديم جائزة معرض الفنانة جودي شيكاغو خلال أسبوع آرت بازل، ابتكر المدير الإبداعي للدار قمصان قطنية بإصدار محدود، تحمل شعار أحد أعمال "شيكاغو" الشهيرة، بألوان ماكس مارا العالمية؛ الكحلي والأحمر والجملي.

ديور
تطلق الدار نسختها الثالثة من "ديور ليدي آرت" حيث تكفّل خلاله عدد من الفنانين بتقديم أعمال مستوحاة من حقيبة ليدي ديور الشهيرة. ولأول مرة، تُكلّف هذا العام مجموعة من 11 فنانة من النساء لتقديم إبداعاتهن، في ظل الموضوع الرئيس للمعرض.

بيرلوتي
بالتعاون مع أوليفييه بيكاسو تطلق الدار كتاباً بعنوان "بيكاسو: بورتريه حميمي"، في حفل توقيع فخم، في متجرها في حي ميامي للتصميم.
إن كنت في زيارة إلى مدينة ميامي المشمسة، لا تفوّتي فرصة زيارة أيٍّ من هذه المتاجر، أو زيارة معرض "آرت بازل".

 

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

مجموعة أزياء Givenchy لربيع وصيف 2020 في أسبوع في…
فساتين كلاسيكية لخريف 2019تناسبكِ من أشهر الماركات
موديلات أحذية عملية ومريحة لاطلالات الجامعة
تعرفي على موضة الأحذية الجديدة "Big-Toe Shoes" يظهر إصبع…
تعرّفي على طريقة تنسيق التنورة عالية الخصر للمحجبات

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة