الرئيسية » مناسبات
طريقة تنسيق خامة حجابك

القاهرة - المغرب اليوم

أناقة حجابك لا تكمن فقط في إختيارك الجيد للونه المتناسق مع ملابسك، أو مثلاً للنقوش التي عليه أو حتى لفته. ولكن هناك عامل آخر تغفل عنه الكثير من المحجبات، وهو الخامة. فلا أخفي عليك أن درجة اللون الواحد تختلف من خامة لأخرى. فمثلاً ، إذا اتخذنا اللون النبيتي كمثال فلا يمكن أن تجديه بنفس الدرجة بالخامة الشيفون، أو القطن، أو الحرير. وربما تعرضتِ لموقف كنتِ ترتدي فيه لون معين ووجدتِ صديقتك ترتدي نفس اللون، ولكن يبدو شكله عليها مختلفاً، وتساءلتِ حينها عن السبب.

ربما أصبح ما أتحدث عنه الآن واضحاً بشكل جيد أمامك. لذلك حاولنا أن نجمع لك من خلال بعض النماذج، طريقة تنسيق خامة حجابك مع الملابس التي ترتدينها دون أن تتكلفي أموالاً طائلة من أجل شراء خامات مرتفعة الثمن. بل يمكنك أن تستغلي تلك المتوافرة بالأسواق. فقط تابعي النقاط التالية:


الطرحة الشيفون
تبدو الطرحة الشيفون مناسبة بشكل كبير، إذا كنتِ ترتدين من أعلى، ملابس من القطن، الصوف، القطيفة، فهي بلا شك ستمنحك قدر من البريق والنعومة. ولذلك هي الخامة المفضلة بالشتاء، إذا كنت لا تفضلين الخامات الثقيلة. أما إذا كنتِ ترتدين بالفعل ملابس من الشيفون، فلا يفضل أن يكون حجابك من نفس الخامة.
 
الطرحة الستان
مؤخراً عادت صيحة الستان للإنتشار من جديد خاصة ذلك المنقوش، والذي يبدو مستوحى من موضة الستينات. وعلى الرغم من أن هذا النوع المتوافر حالياً لا يحتوي على قدر كبير من اللمعان المعروفة به تلك الخامة، إلا أنه يحتاج لتنسيقه بشكل جيد مع ملابسك. فلا يفضل أن ترتدي هذه الخامة مع ملابسك القطيفة مطلقًا، ولكن إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة جريئة فيمكنك ارتدائه مع نفس الخامة أو القماش. ولكن راعي أن تختاري ألوان غير ساطعة بشكل كبير. وتأكدي أنه سيكون مناسب مع الصوف، القطن، الكتان.
 
الطرحة القطن
أما بالنسبة للطرحة القطن، فهي تبدو عملية بشكل كبير بمختلف فصول السنة. ولكن يجب أن تنتبهي جيداً، أن أي كان اللون الذي تبحثين عنه في هذه الخامة لن يكون براقاً كما تعتقدين. لذلك إذا كنت تبحثين عن البريق أو الجرأة، فيفضل أن تختاري واحدة من الخامات التي ذكرناها سابقاً.
 
الطرحة القطيفة
ترتبط الخامة القطيفة ارتباطاً وثيقاً بفصل الشتاء، نظراً للتدفئة التي تمنحها للجسم. ولذلك كان من الطبيعي أن تفرض سيطرتها أيضاً على الحجاب. ولكن ليس في شكل الطرحة العادي، ولكن على شكل تربون. وستجدين منها اللامع، وذات الشكل المضلع، وغيرها. وفي الحقيقة رغم كل مزاياها إلا أنها تبدو مناسبة أكثر للإطلالات المسائية. كما أنه لا يفضل أن ترتديها على ملابس من نفس الخامة، بل يجب تنسيقها مع أخرى خفيفة كالقطن، الشيفون، الحرير.
 
وطبقاً لما ذكرناه في النقاط السابقة، فبات واضحاً أمامك الآن ما تحتاجين إليه بالفعل. لذلك ابدأي بالتعرف على خامة ملابسك، ومن ثم اختاري نوع الطرحة التي تتناسب معها وابحثي عنها بالأسواق.

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

عبايات مناسبة للسعوديات بأسلوب الفاشينيستا
موديلات فساتين خطوبة 2020 للمحجبات
لفات حجاب جديدة لإطلالة لافتة ومميزة
سارة الودعاني في ملابس حمل للمحجبات
تنسيقات شبابية من الفاشينيستا لما العقيل

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة